التحقيقات العامة

تتمتع شركة “إس آي بي” بخبرة طويلة في كافة اختصاصات التحقيقات منذ عام 1983. إن تَعدد أنواع التحقيقات التي باشرناها واختلافها يُعد جزءًا جوهريًّا أكبر من أن يُدرج بقائمة، ولذلك فقد اخترنا فيما يلي قائمة من الخدمات المستخدمة الأكثر شيوعًا، ولكن قد يبدو الأمر مشوبًا بالقصور لا سيما إذا كان لديك مسألة تحقيق غير مدرجة بالقائمة، لذا يُرجى الاتصال بنا حيث يسعدنا تقديم خدماتنا لكم.

تخصصت شركة إس آي بي في مساعدة العملاء على مستوى العالم في تتبع الأصول وتحديدها، ومن ثَم العمل مع الفريق القانوني لتجميد كلٍّ من الأصول المالية والعينية واستردادها بقدر الإمكان. تضم قائمة عملاء شركة إس آي بي الذين تُوفر لهم هذه الخدمات الأشخاصَ العاديين والشركات التجارية الصغيرة والمؤسسات القانونية الدولية والشركات المتعددة الجنسيات والبنوك وغيرها من المؤسسات المالية وغير ذلك.

تمتلك شركة إس آي بي مصادر معلومات دولية، إضافة إلى قواعد البيانات العالمية المشاركة بها، غير أن إس آي بي تتميز عن منافسيها بما لديها من “برمجيات للتحقيقات الذكية المفصلة بحسب الطلب” لإجراء الأبحاث واسعة المصدر. تستطيع برمجيات التحقيقات الذكية تعقُّب شبكة الويب على مستوى العالم وتغطية أكثر من 2000 محرك بحثي بما يشمل جميع اللغات بما فيها على سبيل المثال لا الحصر الصينية والعربية وغيرهما. وتسمح هذه البرمجيات بإعداد معجم يضم الكلمات الدليلية أو العبارات الانتقائية المتعلقة بالمعلومات المطلوبة، وتُحلل البيانات التي سبق جمعها بما يجعلها أداة قيِّمة لتتبع الأصول الخاصة بالأفراد أو الشركات الساعية لإخفائها عن الغير جرَّاء ممارسة أنشطة احتيالية أو نشوب نزاعات أو إجراء تحكيم أو بسبب مسائل قضائية.

يستخدم المحتالون وغيرهم من الجهات -لأي سبب كان- آليات أكثر تعقيدًا، ويستفيدون من السلطة القضائية لإخفاء الأصول، بما يزيد من إمكانية تكبد الأبرياء للخسائر. تتمتع شركة إس آي بي بالخبرات والحنكة اللازمة لفهم الهياكل خارج الدولة المستخدمة لإخفاء الأصول وكيفية عمل النظم والأسواق المالية الدولية. لذلك، استنادًا إلى معارف محققينا المختصين ومحاسبي الشركة الجنائيين ومتخصصي الأدلة الجنائية المعلوماتية الذين سيُسند إليهم العمل في القضية، يمكن للعملاء الاطمئنان إلى التعامل مع قضيتهم تعاملًا احترافيًا وناجحا لزيادة فرص استرداد الأصول.

شاركت إس آي بي في العديد من قضايا تتبع الأصول على الصعيد الدولي، ويحضرنا في هذا المجال قضيتان بارزتان في تتبع الأصول نتيجة احتيال مصرفي بقيمة 600 مليون دولار، وتتبع أصول تصل قيمتها إلى 80 مليون جنيه إسترليني في تسوية طلاق بمقابل مرتفع.

يتم تتبع الأصول في العديد من القضايا بأكثر من سلطة قضائية، حيث نعمل في شركة إس آي بي ضمن إطار فريق قانوني ونقدم النصح بشأن إيجاد طرق المساعدة المؤقتة التي قد تجيزها سلطة قضائية دون غيرها، مثل تجميد الأصول أو إجراء التحريات والأبحاث بشأنها أو أحكام توقيع الحجز، حتى يتسنى تأمينها لاحقًا ضمن سلطة قضائية أخرى.

تقدم إس آي بي نهجًا شديد الخصوصية في مثل هذه المسائل، وذلك أننا ندرك من واقع خبرتنا أن مثل هذه المسائل تثير مخاوف الزوج أو الشريك ويشعر بالتوتر حيال الحديث إلى شركة تحقيقات عن المشكلات التي يواجهها الزواج أو العلاقة. تدرك إس آي بي تمامًا هذا الموقف، يتحلى موظفونا بالصبر وسيتفهمون مشكلاتك ويقدمون لك المساعدة لضمان حصولك على الخدمات الصحيحة التي تسعى إليها بأقل جهد ممكن.

يقول لنا العديد من عملائنا: “أشعر بالذنب لأنني جئت إلى وكالة”. نؤكد لك أنك ستشعر براحة البال في نهاية اليوم حتى يتسنى لك المُضي قُدمًا ومتابعة حياتك واختيار الطريق الأصوب للسعادة.

تشير الإحصائيات الخاصة بشركة إس آي بي إلى صحة نحو 98% من الشكوك التي تساور العميل عند الاشتباه في خداع الشريك، إلا أنه في الحالات القليلة التي يتم فيها إثبات براءة الشريك استنادًا إلى الأدلة التي نجمعها والتي تشير إلى مشاركة الزوج/ الشريك في أنشطة مشروعة يشعر العميل بالرضا لمعرفة أن شكوكه غير مبررة، ومن ثَم تسنح له الفرصة للتصالح وعيش حياة زوجية أو علاقة سعيدة. لتكون بذلك تجربة يمكنك ضمان الاستفادة منها في جميع الحالات.

يستخدم المشاركون في عمليات إس آي بي أحدث معدات المراقبة السرية صوتًا وصورة، ويمكننا كذلك نشر فريق للمراقبة السرية للهاتف المتحرك سريعًا لدى تلقي إخطار بذلك من خلال السيارات أو الشاحنات أو الدراجات البخارية أو حتى سيارات الأجرة المرخصة وفقًا لمتطلبات القضية.

تسعى إس آي بي لعدم إزعاجك قدر الإمكان، وعلى ذلك يمكن موافاتك -حال طلب ذلك- بأحدث المستجدات والأحداث خلال إجراء المراقبة وتقديم النصح بشأن الإجراءات التي يجب عليك اتخاذها متى أمكن ذلك. فور الانتهاء من إجراء المراقبة و/أو أي تحقيقات، سنمنحك تقريرًا كاملاً يشمل تواريخ الأحداث وأوقاتها ومواقعها بالتفصيل مدعومًا بصور ثابتة، مشفوعة بقرص فيديو رقمي (DVD) دي في دي/ ناقل (USB) بناءً على الطلب إلى جانب الصور الثابتة ومقاطع تسجيلات الفيديو.

بالطبع لا تستلزم جميع المسائل المتعلقة بالزوج/ الشريك إجراء مراقبة الزوج أو الشريك، بل قد تعنى المراقبة و/أو التحقيقات بأي مما يلي:

  • تتبع الأصول والأنشطة التجارية لأغراض تسوية النفقة
  • رعاية الطفل
  • الإساءة للأطفال
  • متابعة الشريك السابق أو الأقرباء من الأسرة
  • جوانب سوء استخدام العقاقير
  • كاميرات مراقبة مربية الأطفال وفحص خبراتها السابقة

ستعمل إس آي بي على التنسيق مع المحامي/ المستشار القضائي الخاص بك لضمان كونها على دراية بكافة الوقائع وأن بحوزتها كافة الأدلة الموثقة لدعم الإجراءات القانونية. في حال عدم الاستعانة بمحامٍ/ مستشار قضائي وقت إبلاغنا بالتوجيهات الخاصة بك، يسعدنا في هذه الحالة أن نقدم لك النصح بشأن المحامي/ المستشار القضائي الذي يمكن أن يخدمك على أفضل نحو استنادًا إلى خبراتنا في التعامل مع المحامين/ المستشارين القضائيين.

حافظت إس آي بي على معدل عالٍ جدًّا لنجاحها في اقتفاء أثر الأشخاص المفقودين، مقارنةً بالعديد من منافسيها.

لدى إس آي بي العديد من الاتصالات والعلاقات، كما أنها مشتركة في عدد من أكبر قواعد البيانات الدولية، وأخيرًا لدينا برمجيات التحقيقات الذكية المصممة حسب الطلب لإجراء الأبحاث “مفتوحة المصدر”، وهو ما يفتقده كثير من منافسينا. يمكن لبرمجيات التحقيقات الذكية تعقب شبكة الويب على مستوى العالم وتغطية أكثر من 2000 محرك بحثي بما يشمل جميع اللغات بما فيها على سبيل المثال لا الحصر الصينية والعربية وغيرهما. تسمح هذه البرمجيات بإعداد معجم يضم الكلمات الدليلية أو العبارات الانتقائية فيما يتعلق بالشخص المطلوب، وتحلل البيانات التي سبق جمعها بما يؤهلها لتكون أداة قيِّمة عند التتبع.

لدى إس آي بي شبكة من المحققين المعروفين على مستوى العالم لمساعدتنا في تنفيذ تحقيقات المتابعة بأي عنوان للتثبت وإجراء الاستعلامات والتحقيقات الأخرى التي تتضمن أدق التفاصيل. إن النجاح الذي حققناه على مدى سنوات عديدة في مجال اقتفاء أثر الأشخاص المفقودين هو ما مكَّن عملاءنا من:

  • الاجتماع مجددًا بأقربائهم وأصدقائهم المفقودين
  • تحديد مواقع آبائهم البيولوجيين والتواصل معهم للمرة الأولى في حياتهم.
  • تحديد مواقع الشهود المهمين و/أو الأفراد المتورطين في الإجراءات القانونية أو غيرها من القضايا المرتبطة بالأعمال التجارية.
  • تحديد مواقع المدينين، ومن ثم استرداد أموالهم المستحقة.
  • تحديد مواقع الجناة ممن حاولوا ابتزازهم أو من احتالوا عليهم أو ألحقوا بهم الضرر.

تضطلع إس آي بي بإجراء تحقيقات التتبع منذ عام 1977، دون أن تدخر جهدًا لضمان بذل كافة الجهود في سبيل تحقيق نتائج إيجابية لصالح عملائها.

يوجد العديد من الأشخاص الذين يتقدمون بمطالبات احتيالية لشركات التأمين، بما يكلف هذه الشركات عدة ملايين كل عام. تتمتع فرق المراقبة في شركة إس آي بي بالخبرة اللازمة للحصول على أدلة فوتوغرافية ومقاطع فيديو للكشف عن المطالبات المزورة التي تتدعي الإصابة أو الإعاقة وغير ذلك، كما تضطلع إس آي بي بتأمين إفادات الشهود والصور الفوتوغرافية وخطط مشهد الحدث وغيرها فيما يتعلق بحركة المرور أو الحوادث الصناعية.

للحصول على استشارة مجانية اتصل بنا الآن

General, Matrimonial & Domestic Investigations

SIP, having been established since 1983, has extensive experience in all avenues of investigation; the variations of which are substantial and too comprehensive to list. Therefore we have selected a list of services below that are most commonly used. However as this is not comprehensive if you have an investigation matter that is not stated then please still contact us, as we will be happy to avail our services to you.

SIP, has been specialising in assisting clients worldwide, to trace and identify assets related to third parties or entities. Once identified SIP then works with the client’s legal team to freeze and recover both, the financial and physical assets, as may be applicable. SIP’s clients for these services include private individuals, small businesses, international law firms, multinational corporations, banks and other financial institutions, etc.

SIP has extensive global information resources. In addition to the international databases it subscribes to, SIP has an advantage over its competitors by having its own ‘bespoke intelligent investigative software’ for open source research. This intelligent investigative software is capable of trawling the worldwide web, covering over 2,000 search engines, and can search in all languages including, but not limited to, Chinese, Arabic etc. It allows the creation of selective keywords or phrase dictionary applicable to the information sought, it analyses the data gathered and is a valuable tool in the tracing of assets belonging to individuals or companies who are seeking to conceal them from third parties due to fraudulent activities, disputes, arbitration, and/or litigation matters.

Fraudsters and other parties, for whatever reason, are using ever more complex vehicles and jurisdictions to hide assets; potential losses for innocent parties are high. SIP has the experience and understanding of how these complex offshore structures are used to conceal assets and how international financial systems and markets work. So with the knowledge of SIP’s specialist investigators, forensic accountants and IT forensics who will be assigned to the case, the client can be assured that their case is being dealt with professionally and efficiently to maximise chances of recovery.

SIP has been involved in tracing assets worldwide for numerous cases, but two basic examples are the tracing of assets as a result of a $600million bank fraud and tracing assets in excess of £80million in a high-worth divorce settlement.

In cases where assets are traced in more than one legal jurisdiction, SIP works within a legal team framework and recommends ways in which interim relief may be granted in one jurisdiction (such as freezing, search and/or seize orders), then secured within another jurisdiction.

SIP offers a very personal approach in these matters as, in our experience, it can be very daunting and nerve racking for a spouse or partner to speak with an investigation company about the difficulties within a marriage or relationship. SIP fully understands this situation and SIP staff will be very patient and sympathetic to your problem and will assist in ensuring that you obtain the correct service you require with the least stress.

Many clients say “I feel guilty coming to an agency”. Rest assured you should not as at the end of the day it will give you peace of mind, so you can move forward with your life and choose the right path to future happiness.

SIP statistics show that in up to 98% of cases the client’s suspicions are correct when suspecting a cheating partner. However, where the party is innocent (based on evidence gathered by SIP that shows the spouse/partner was engaged in legitimate activities), it gives the client satisfaction to know their suspicions were unwarranted and therefore allows them the opportunity to reconcile their thoughts and continue their marriage or partnership. It is a ‘win win’ situation.

SIP operatives use state-of-the-art covert video and audio equipment and can deploy a mobile covert surveillance team at short notice in either cars, vans, motorcycles or even licensed taxis depending on the requirements of the case.

SIP aim to keep the client as calm as possible, so if required will regularly update the client on the events that occur during the course of the surveillance and make recommendations on any particular course of action, if applicable. On conclusion of the surveillance and/or any investigations, the client will receive a full written report detailing the dates and times of events, places, etc. supported by still images. If required a DVD/USB will be submitted with all still images and video recordings.

Of course, not all marital/partner matters entail surveillance on a spouse or partner, it could be surveillance and/or investigations relating to any of the following:

  • Tracing Assets & Business Activities for Maintenance Settlements
  • Child Custody
  • Child Abuse
  • Tracing ex-partner or family relatives
  • Concerns of Drug abuse
  • Nanny Cameras and background check

SIP will also liaise with your lawyer/solicitor to ensure that they are clear on all the facts and that they have all the documented evidence to support legal proceedings. If, at the time of instructing SIP, the client has no lawyer/solicitor then based on dealings with lawyers/solicitors SIP will be happy to recommend one that it’s believed would be best suited to the client’s circumstances.

SIP holds a very high success rate in tracing missing persons compared to many of its competitors.

SIP has worldwide contacts, subscribes to a number of large international databases and, more importantly, has what most of its competitors do not have, i.e. SIP‘s own ‘bespoke intelligent investigative software’ for ‘open source’ research. This intelligent investigative software is capable of trawling the worldwide web, covering over 2,000 search engines, including all languages, but not limited to, Chinese, Arabic etc. It allows the creation of selective keywords or phrase dictionary applicable to the person sought, it analyses the data gathered and is a valuable tool for tracing.

SIP has a network of known investigators worldwide to enable us to carry out follow-up investigations at any address for verification and our further in-depth enquiries. Over the years our success in tracing missing persons has meant our clients have:-

  • Been reunited with long lost family relatives and/or friends
  • Located and made contact with their birth parents for the first time
  • Located important witnesses and/or individuals involved in legal proceedings or other business related issues
  • Located debtors and, as a result, recovered monies owed to them
  • Located criminals who have tried to extort money from them, committed an act of fraud against them or caused them malice

SIP has been conducting trace investigations since 1983 and we leave no stone unturned to ensure that every effort is made to achieve a positive result for the client.

Individuals making fraudulent insurance claims are extensive and cost companies multimillions each year. SIP’s surveillance teams are experienced in obtaining photographic and video evidence to expose the false claims of injury, disability, etc. SIP also undertakes the securing of witness statements, photographs and plans of the locus quo, etc., relating to road traffic or industrial accidents
.

FOR A FREE CONSULTATION CONTACT US NOW